تنظيف بالبخار

فوائد تنظيف المنزل بالبخار

فوائد تنظيف المنزل بالبخار

فوائد تنظيف المنزل بالبخار …تنظيف المنزل بالبخار الآن هو التقنية الأكثر تفضيلا من الجميع ، عند الرغبة في تحقيق الحد الأقصى من مستويات النظافة والتعقيم ، وهو ما يعطي لشركات التنظيف بالرياض المهنية التي توفر هذه التقنية ميزة هائلة ، على اعتبار دعمها لاستخدام آلات تنظيف المنزل بالبخار احترافية ، قادرة على أن تفي بمتطلبات الأفراد فيما يتعلق بعمق النظافة وإنجاز مهام تنظيف المنازل في وقت قياسي ، وبناء على رغبة الكثيرين في معرفة كل ما يتعلق بهذه التقنية ، وفرنا لكم هذا الدليل ، ليشتمل على :

  • ما هو التنظيف بالبخار وما هي فوائده ؟
  • مما تتركب آلات التنظيف بالبخار وكيف تعمل ؟
  • ما هي ضوابط استخدام تقنية التنظيف بالبخار ؟

ما هو تنظيف المنزل بالبخار؟

هو الاعتماد على قوة البخار التي تتمثل في درجة الحرارة المرتفعة وقوة الضغط المضافة إليه من خلال تطبيقه بواسطة آلات مخصصة لهذا الغرض ، في التنظيف والتعقيم .

وعلى الرغم من كونه مفهوم جديد نسبيا في العالم العربي ، استطاع التنظيف بالبخار أن يحتل الصدارة في تقنيات التنظيف في فترة قصيرة نظرا للميزات التي يدعمها والتي منها :

  1. أكثر إنجازا وفاعلية : إن كون معظم الأسطح في منازلنا هي أسطح مسامية ، مثل السجاد والمنسوجات المغلفة للتنجيد والمراتب والستائر ….الخ ، تتيح للبخار اختراقها بسهولة واستخراج ما بها من أوساخ ولو كانت جزءا لا يتجزأ منها .
  2. آمن صحيًا وصديق للبيئة ، كونه لا يدع مجالا لاستخدام المنظفات الكيميائية ، التي تغني عنها قوة البخار ، يعتبر التنظيف بالبخار تقنية ذات فائدة كبيرة صحيا خاصة لأولئك الذين يعانون من الحساسية ، إذ يتم بذلك تجنب الانبعاثات الضارة التي تنجم عن بقايا المنظفات التجارية على الأسطح المختلفة ، وبذلك يعتبر التنظيف باستخدام البخار وسيلة نظيفة بيئيا أيضا .
  3. تعقيم طبيعي ، ولعل الميزة الأفضل بالنسبة للجميع ، هي أن البخار الساخن يعد معقما طبيعيا ، إذ أن البخار عندما يخترق الأسطح هو في الواقع يدمر الجراثيم والعفن والفيروسات والحشرات الدقيقة مثل عث الغبار والبكتريا ، فهو مطهر رائع للكثير من البيئات خاصة المطابخ والحمامات دون الاضطرار للتعامل مع المنظفات الكيميائية الخطرة ، فهو أكثر فاعلية من معظم هذه المواد .
  4. مزيل للروائح ، دون الحاجة لاستخدام معطرات خاصة ، فالبخار الساخن يعمل على تحرير الروائح وتبديدها .
  5. موفرة للماء ، إذ أن نسبة ما تحتاجه آلة التنظيف بالبخار للقيام بعملها أقل كثير من الماء المهدر في التنظيف العادي .

ما هي مميزات أجهزة البخار ؟

  • جهاز البخار لا يسبب أي أضرار نهائياً حيث إنه لا يحتوي على مواد كيميائية.
  • يساعد على تعقيم الأدوات و القضاء على الميكروبات و الجراثيم العالقة بها.
  • يساعد على توفير الوقت و الجهد حيث أن البخار يعمل على إذابة الدهون و التخلص من البقع في وقت أقل من الذي تستغرقه الماء في التنظيف.
  • يساعد على تنظيف الالتواءات و الشقوق التي يصعب الوصول إليها.
  • يساعد على إذابة آثار الشمع أو الصمغ و بقع العلكة.

نصائح لضمان سلامتك أثناء استخدام جهاز البخار

  • بعد التنظيف بجهاز البخار قومِ بمسح الأسطح بقطعة من القماش لإزالة الأوساخ، حيث أن البخار لا يقضي على الأوساخ بل يقضي فقط على الميكروبات و الجراثيم.
  • إبتعاد الوجه بقدر الإمكان عن التعرض للبخار حتى لا يؤدي إلى حروق.
  • ارتداء ملابس وقائية لحماية الجسم.

خدمات تهمك :

السابق
طريقة تنظيف الكنب بالبخار
التالي
شركة تنظيف بالبخار بالرياض

اترك تعليقاً